افضل 3 أجهزة كشف تسربات المياه 2023

افضل 3 أجهزة كشف تسربات المياه 2023

إذا كنت تشك في وجود تسربات ببيتك فإن استعمال جهاز كشف تسربات المياه هو الحل الأمثل للتأكد من ذلك، بحيث سيعمل الجهاز على تحذيرك فورا في حال حدوث التسرب بهدف معالجته بأسرع وقت.

لأجلك فقط، قمنا بتجهيز مراجعة كاملة لأفضل أجهزة كشف تسربات المياه بالسعودية، اخترنا لك الأنسب بأسعار مميزة للغاية وبأعلى جودة ممكنة، دعنا لا نطيل عليك ولنبدأ.

أفضل 3 أجهزة لكشف تسربات المياه

كاشف التسربات شيكيريس (F999R)

كاشف التسربات شيكيريس (F999R)
كاشف التسربات شيكيريس (F999R)

يمكن اعتبار هذا الجهاز من أهم أجهزة كشف التسريبات يمكنه الكيف عن تسربات المياه تحت الارض، مصنوع من الحديد مما يجعله طويل العمر بدون حاجة إلى استبداله، له تردد قوي، بالإضافة لكونه شديد الحساسية ويمكن حتى ضبط هذه الأخيرة بما يتوافق مع محيطه، يمكنك الحصول عليه من أمازون السعودية بسعر 1026 ريال.

جهاز PQWT 200CL

جهاز PQWT 200CL
جهاز PQWT 200CL

هو جهاز كشف ع الي الدقة، وهو يعطي إشارة من خلال المستشعر الخاص به، كلما اقترب المستشعر من نقطة التسرب كلما كان صوت خشخشة أعلى، مما يسهل على المستخدم الكشف عن مكان التسريب عن طريقة صوت الخشخشة، يعمل ببطارية يمكن استبدالها بسهولة، بإمكانك شراء هذا الجهاز وسعره 4,903 ريال على أمازون السعودية .

جهاز كشف تسربات من QSDCVIS

جهاز كشف تسربات من QSDCVIS
جهاز كشف تسربات من QSDCVIS

هو جهاز كاشف لتسربات المياه، يتكون شاشة وسماعة ومستشعر يمكن أن يكشف عن تسرب المياه لعمق 50 سم، له عدة استخدامات بحيث يمكن تطبيقه على سخانات المياه ومضخات الحوض والغسالات، بمجرد أن يكتشف التسرب يطفوا على سطح الماء ويصدر صوت تنبيه ليعلمك بذلك، يعمل بالبطارية فقط ولا يحتاج لأسلاك، يقدر ثمنه ب 10,188 ريال في أمازون السعودية.

قد تفيدك في الخطوة التالية بعد الكشف عن مكان التسريب: إصلاح تسربات المياه في منزلك كيفية تحديد وإصلاح التسربات بنفسك.

مخاطر تسربات المياه

إذا كنت تهمل تسربات المياه بمنزلك فأنت معرض لخطر كبير قد يهدد حياتك وحياة أفراد أسرتك، ومن بين هذه المخاطر نذكر:

  • تآكل أساسات الجدران: يحدث هذا بفعل تسرب المياه داخل الجدران، ولأنه من الصعب اكتشافه فإن أضراره قد تكون وخيمة على أساسات البناء، مع مرور الوقت يتشبع الحائط بالمياه ويصبح سقوطه شيء وارد، وقد شرحنا هذا سابقاً في مقال اسباب ظهور عفن الجدران .
  • انتشار الروائح الكريهة: يبدأ الأمر كله من تسرب بسيط يظهر بمكان معين، ثم يبدأ بالتفاقم، ترتفع نسبة الرطوبة بالمكان ويظهر العفن الذي ينشر رائحة كريهة بالبيت وطبعا أنت لن تحب ذلك.
  • ضياع المياه: من المعروف أن التسربات تستنزف كميات كبيرة من الماء خصوصا إذا كان الثقب كبيرا، وهذا ما يرفع من قيمة فواتيرك ويستنزف مدخراتك.
  • انتشار الأمراض: عندما يكون التسرب كبيرا فإن نسبة الرطوبة ترتفع كما ذكرنا، هذه الأخيرة هي المسؤول الأول عن الأمراض التنفسية التي قد تصيب عائلتك، لذلك فإن معالجة التسربات أمر ضروري ومستعجل.
  • انتشار حشرات الرطوبة: بعد ارتفاع الرطوبة تظهر حشرات مضرة بصحة الإنسان، من ضمنها حشرة أبو مقص والصراصير والناموس، كما هو معروف فإن هذه الحشرات مضرة وتنقل الأمراض للمزيد راجع مقال حشرات الرطوبة الطائرة.

نصائح لتجنب تسربات المياه

إليك مجموعة من الخطوات والإرشادات لكي تتجنب حدوث تسربات المياه منزلك بعد الآن:

  • كن حريصا على كشف التسربات كل فترة، تفقد نظام السباكة إذا ما كان يعمل جيدا أم لا، تفقد التركيبات كالأختام والأنابيب وحاول إصلاح ما يتطلب ذلك.
  • علم أطفالك معايير استهلاك المياه، وحذرهم من إلقاء الأجسام الصلبة في بالوعات الحمامات والمطابخ.
  • قم بشراء أحد أجهزة كشف تسربات المياه المذكورة أعلاه، بذلك ستتلقى التحذيرات كلما حدث تسرب أو عطب وبهذا تتفادى الأضرار المحتملة.
  • حاول إبعاد الأجسام الحديدية والصلبة عن أماكن تواجد المواسير وتركيبات السباكة، لأن تصادم هذه الأجسام مع المواسير من الممكن أن يؤدي إلى حدوث التسرب.

بهذه الخطوات ستتمكن من حماية منزلك من تسربات المياه بكل أشكالها، نشكرك على الوقت الذي قضيته في موقعنا ونتمنى أن تكون قد حظيت بالإجابات التي جئت من أجلها.

إذا كنت تريد توفير المال والوقت والجهد يمكنك طلب خدمتنا شركة كشف تسربات المياه بالرياض وستحصل على خدمة مميزة وبأسعار مميزة جدا.