كيف تتخلص من الذباب الصغير من منزلك

كيف تتخلص من الذباب الصغير من منزلك

ينتشر الذباب بشكل كبير في الأماكن الملائمة له، وقد يغزوا بيتك إذا وفرت له الظروف المناسبة لذلك، إذاً هل انتشر الذباب ببيتك؟ لا تقلق لأن هذا المقال سيعلمك كيف تتخلص من الذباب الصغير من منزلك بمجموعة من الطرق البسيطة والآمنة.

بينما قد لا تهتم لهذه الآفة، وقد تظن أن انتشار الذباب الصغير أمر غير مهم ولا تأثير له على صحتك، دعنا نعرفك على أضرار الذباب الصغير ومخاطره على صحة الإنسان.

  • قد يؤدي انتشار الذباب بمنزلك إلى إصابة أفراد عائلتك بمجموعة من الأمراض كالكوليرا وذلك لأن الذباب له قدرة كبيرة على نشر الأمراض والفيروسات.
  • إذا كان الذباب الصغير منتشرا ببيتك وكنت تهمل طعامك أو تتركه بدون غطاء فأنت معرض للإصابة بالحمى والتهاب المعدة، كونه يحب الاستقرار فوق الأطعمة والمأكولات وبذلك ينقل إليها الأمراض التي يحملها.
  • في بعض الأحيان يستطيع الذباب أن ينقل الطفيليات التي تسبب النزلات المعوية والإسهال وبهذا فهو يعرض صحتك للخطر ويهدد سلامتك.

بعد معرفة هذه الأضرار ربما أنت مقتنع الآن بضرورة التخلص منه، ولكن السؤال هو كيف تتخلص من الذباب الصغير من منزلك بشكل نهائي، هذا ما سنتعرف عليه الآن ضمن الفقرات التالية.

طرق التخلص من الذباب الصغير من منزلك

هناك عدة طرق لطرد الذباب الصغير من بيتك، إذ هناك من يعتمد على طرق تقليدية بدون مواد كيميائية، وهناك من يختار استخدام المبيدات فقط، على أية حال سنعرفك على عدة طرق ثم اختر منها ما يناسبك.

استخدام المواد والأعشاب الطبيعية

يمكنك استخدام عدة أعشاب طبيعية لطرد الذباب مثل عود الريحان الذي يمكن اعتباره من أقوى الوسائل الطبيعية لتتخلص من الذباب، إضافة إلى ذلك فهو آمن وغير مضر بالصحة.

يلجأ الكثير من الناس لاستخدام القرنفل كذلك لكونه نبتة فعالة في التخلص من الذباب، أما طريقة الإستعمال فهي سهلة، بحيث يكفيك تثبيت 12 حبة قرنفل في نصف ليمونة ثم وضعها في المكان الذي ينتشر فيه الذباب، ستلاحظ أن هذا الأخير بدأ في الإبتعاد والخروج من البيت.

من الطرق ذات الفعالية كذلك هي البخور، إذ يكفيك استخدام هذا الأخير في بيتك لوقت كافي وستلاحظ اختفاء الذباب بسبب صغر حجم الجهاز التنفسي الخاص به.

نبتة النعناع، إكليل الجبل والعديد من الأعشاب الأخرى كلها ناجعة في القضاء على الذباب الصغير يكفيك فقط استخدامها بشكل صحيح.

قد تفيدك: ما هي أسباب ظهور الحشرات في المنزل

استعمال المبيدات الحشرية

قد يكون استخدام المبيدات هو الحل الأول والأخير خصوصا إذا كان الذباب قد انتشر بشكل كبير وأصبح من الصعب السيطرة عليه، فيما يلي رشحنا لك أجود أنواع المبيدات الحشرية الفعالة في القضاء على الذباب بكل أنواعه.

مبيد كلير للذباب

مبيد كلير للذباب
مبيد كلير للذباب

يعتبر كلير من المبيدات الفعالة في طرد الذباب بكل أنواعه وطرد الصراصير، يباع هذا المنتج على منصة أمازون السعودية، بحيث يمكنك الحصول عليه مقابل 85 ريال، ولا يمكن استبداله أو إرجاعه بعد فتح العبوة، رغم فعالية إلا أنه خطير على صحة الإنسان إذ ينصح حفظه بعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

مبيد اجيتا 10 دبليو جي 400

مبيد اجيتا 10 دبليو جي 400
مبيد اجيتا 10 دبليو جي 400

يمكن استخدام هذا المبيد للقضاء على الذباب الصغير والتخلص منه، ولكن حاله كحال النوع الأول، إذ ينصح بإبعاده عن الأطفال الصغار وحتى الحيوانات بسبب تركيبته الكيميائية، يمكنك الحصول عليه مقابل 249 ريال سعودي من إحدى المتاجر القريبة منك أو عن عبر الإنترنت.

نأمل أن تكون هذه الطرق قد علمتك كيف تتخلص من الذباب الصغير من منزلك بشكل نهائي، لا تنسى تهوية بيتك جيدا لأن الذباب يكره الهواء القوي ويدفعه نحو الرحيل، أما الإرشادات الأخرى كتغطية الطعام والتخلص من القمامة والإهتمام بالنظافة فهذه أمور لا تحتاج إلى تذكير ومن الضروري فعلها.

أمل إذا كان الذباب يتواجد عندك بكثرة فننصحك بخدمة شركة مكافحة حشرات بالرياض.