طريقة عزل الاسطح بالاسمنت الابيض والجير

عزل الاسطح بالاسمنت الابيض والجير

يختار الكثير من الأشخاص عزل الاسطح بالأسمنت الابيض والجير كونه يوفر حاجز قوي، قادر على حماية البيت من أضرار قساوة المناخ كالأعاصير والعواصف الرعدية، وقادر على توفير الأمان للمنزل من كافة الأضرار التي قد تتكبدها أثناء تسربات المياه.

باستخدام الإسمنت الأبيض والجير في عزل سطح بيتك سوف تتمتع ببيت دافئ في الشتاء، ومعتدل في الصيف، وإذا كان الجو في منطقتك لا يتسم بنوع من القسوة فقد يغنيك عزل الاسطح عن استخدام المكيفات أو السخانات وجل الأجهزة التي تهدر الطاقة الكهربائية بشكل هائل.

يختار الناس عزل الاسطح كونه يوفر عليهم مصاريف كثيرة خصوصا فيما يتعلق بالفواتير، ليس هذا فحسب بل سوف يمنحك طبقة حماية ممتازة من كافة الأضرار مما يغنيك عن إجراء الإصلاحات كل فترة كتغيير المواسير وتجديد طلاء الجدران مما يقتصد على محفظتك.

يمتاز الإسمنت الأبيض والجير بتشكيلهما طبقة متينة تصبر لأطول فترة ممكنة من الزمن، أضف إلى ذلك أن هذه المادتان لن يكون شرائهما مكلف بالنسبة لك مقارنة بمواد العزل الأخرى كمادة البولي يوريثان التي تكلف آلاف الدولارات ورغم ذلك فقد تتسبب بالكثير من الأضرار على صحة قاطني المنزل.

من إيجابيات الإسمنت الابيض كذلك كونه مادة مضادة للحريق وغير قابلة للإشتعال، بالإضافة إلى لونه المميز الذي يضفي جمالا على المنطقة التي يوضع فيها، هذا وبدون أن ننسى قدرته الممتازة على عزل المياه والرطوبة مما يمنحك بيتا متينا ينعم بجو مريح وصحي.

خطوات عزل الاسطح بالاسمنت الابيض والجير

من أجل ضمان الوصول إلى أفضل نتيجة وتفادي الأضرار التي قد تكبدك الكثير من المصاريف من المهم أن تعرف كيف يتم تركيب هذه المواد بهدف صنع طبقة حماية ممتازة، وهذه مجموعة من أهم الخطوات التي يجب تطبيقها.

  1. أول خطوة يجب أن تبدأ بها هي تنقية السطح من المخلفات جيدا، وتنظيفه من الأتربة والغبار بهدف توفير مكان ملائم ومناسب لتحمل طبقة العزل.
  2. بعد الخطوة الأولى يجب تجهيز مادة البيتومين ( عزل الزفت) غير مؤكسد لأنها ضرورية جدا نظرا لقوة تحملها وتكلفتها المنخفضة.
  3. يتم وضع مادة البيتومين على السطح وتركها حتى تجف وتتماسك، مع مراعاة غلق المسامات جيدا ووضع كمية كافية على طول مساحة السطح.
  4. يجب بعدها تجهيز الإسمنت الأبيض والجير وخلطهما جيدا مع كيس ملح، ثم يتم تطبيقه على السطح بعناية وتركه حتى يجف وهكذا تنتهي عملية العزل.

سلبيات الاسمنت البيض

رغم أن الاسمنت الابيض له فوائد ممتازة جدا إلا أنه لايخلو من سلبيات، نذكر من بينها تكلفته المرتفعة بعض الشيء مقارنة بباقي أنواع الإسمنت كالإسمنت الأسود، دون أن ننسى كذلك  أن قوة الإسمنت الأبيض أقل من باقي الأنواع.

يتطلب تحضير الإسمنت الأبيض وخلطه بالجير عناية خاصة لذلك يجب توكيل هذه المهمة لخبير في المجال وذلك لتفادي إهدار المال، ومن سلبياته أيضا أنه ليس من الممكن استخدامه مع الهياكل الخرسانية.

ننصحك بتعيين شركة عزل اسطح مناسبة لهذا العمل وتحظى بثقة وسمعة طيبة، لأن هذا الخيار سيوفر لك مميزات اضافية مثل عمليات الصيانة التي قد تجدها بشكل مجاني في بعض الشركات، هذا بدون أن ننسى أنك ستتعامل مع طاقم له خبرة كبيرة في مجال عزل الاسطح وبهذا ستكون في أمان من الأضرار التي قد تصيبك إذا قمت بهذا العمل بنفسك.

ختاما نحن نشكرك كثيرا على اختيار موقعنا كمصدر لمعلوماتك، ونتمنى أن تكون قد نلت استفادتك المرجوة من هذا المقال المبسط.